الفيديوهات التفاعلية وأهميتها

الأربعاء , 29 ديسمبر 2021 ,1:40 م , 1:40 م



الفيديوهات التفاعلية

 الفيديو التفاعلي (المعروف أيضًا باسم "IV") هو شكل من أشكال الفيديو الرقمي الذي يدعم تفاعل المستخدم

. توفر مقاطع الفيديو التفاعلية للمشاهد القدرة على النقر فوق ، سطح المكتب ، أو اللمس على الأجهزة المحمولة داخل الفيديو لحدوث إجراء. يمكن لهذه المناطق القابلة للنقر ، أو "النقاط الفعالة" ، تنفيذ إجراء عند النقر عليها أو لمسها. على سبيل المثال ، قد يعرض الفيديو معلومات إضافية ، أو ينتقل إلى جزء مختلف من الفيديو أو مقطع فيديو آخر،  أو قد يغير مسار القصة.

 

النقاط الساخنة" في الفيديو

أحد الإستخدامات الشائعة لتقنية الفيديو التفاعلي هو إضافة نقاط قابلة للنقر أو "نقاط فعالة" إلى الفيديو. تتيح نقاط الإتصال هذه للمشاهد معرفة المزيد حول عنصر أو منتج أو شخص معين في الفيديو.
يمكن أن تؤدي نقطة الاتصال إلى ظهور المحتوى داخل الفيديو مثل النص أو الصور أو مقاطع الفيديو أو يمكن تعيين محتوى ويب إضافي داخل إطار
iframe.

 

مقاطع الفيديو التفاعلية عبر الإنترنت "القابلة للتخصيص"

تسمح مقاطع الفيديو القابلة للتخصيص للمستخدم بضبط بعض المتغيرات ثم تشغيل مقطع فيديو مخصص حسب تفضيلات المستخدم الخاصة. ومع ذلك ، لا يتفاعل المستخدم فعليًا مع الفيديو أثناء تشغيله.

مقاطع الفيديو التفاعلية عبر الإنترنت "للمحادثة"

تسمح مقاطع الفيديو التحادثية للمستخدم بالتفاعل مع مقطع فيديو بطريقة تبادل الأدوار ، كما لو كان المستخدم يجري محادثة بسيطة مع الشخصيات في الفيديو.

مقاطع الفيديو التفاعلية عبر الإنترنت "Exploratory"

تتيح مقاطع الفيديو الاستكشافية للمستخدم التنقل عبر مساحة أو إلقاء نظرة على شيء مثل عمل فني من زوايا متعددة ، كما لو كان المستخدم ينظر إلى الكائن في الحياة الواقعية. يتم تصوير الكائن أو المساحة باستخدام حلقات فيديو ، وليس ثابتة ، مما يخلق إحساسًا "حيًا" أكثر.



المصدر | Engagmic