عامر حسين يعلن موعد مباراة الأهلي والزمالك وطريقة تحديد بطل الدوري حال إلغائه

الأربعاء , 13 أكتوبر 2021 ,8:59 ص , 8:59 ص



كشف عامر حسين عضو لجنة الأندية المحترفة، عن السيناريوهات الخاصة بمصير بطولة الدوري المصري للموسم الجديد حال إلغاءها بسبب وقوع ظروف قهرية.

وأجريت فعاليات قرعة الموسم الجديد من الدوري المصري اليوم، والتي كشفت عن وقوع الأهلي والزمالك في قمة قوية خلال مواجهات الجولة الثالثة بالمسابقة.

طالع أيضًا | عودة الجماهير.. رابطة الأندية تعلن قرارين هامين قبل بدء الدوري المصري 2021-2022

وقال عامر حسين في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الشمس": "بطولة كأس مصر تتبع اتحاد الكرة وليس رابطة الأندية حتى نحدد موعدًا لها، واتحاد الكرة هو صاحب قرار تحديد مصير الكأس سواء بالاستكمال او الإلغاء أو إقامته بدون الدوليين".

وأكمل: "في حال وقوع ظروف قهرية وإلغاء الدوري بعد انتهاء الدور الأول سيتم اعتماد نتيجة الدور الأول وإعلان بطل الدوري على هذا الأساس"

وتابع: "أما في حالة إلغاء الدوري قبل انتهاء الدور الأول سيعتبر كأنه لم يكن، أما إذا انتهى بعد خوض عدة مباريات في الدور الثاني سيتم احتساب الترتيب مع آخر أسبوع تم لعبه لجميع الأندية بشكل كامل".

وأردف: "بخصوص الأندية المقرر لها المشاركة في البطولات الإفريقية سيتم اعتماد الفرق الأربعة الأولى في الجدول إذا تم إلغاء الدوري".

وأوضح: "سيتم الأخذ بمقطع المباراة الأصلي فقط عند وقوع أحداث خارجة، ولن يتم الأخذ بالفيديوهات أو السوشيال ميديا، وإذا لم يتضمن الشريط الأصلي تفاصيل الواقعة سيتم إحاتها إلى لجنة الانضباط".

واستطرد: "الاتحاد الدولي لم يحدد كأس العالم للأندية والكاف لم يحدد موعد السوبر الإفريقي، يجب على الناس أن تقدر أن مباراة واحدة مثل السوبر الاتحاد الإفريقي غير قادر على تحديد موعد لها، وكأس العالم للأندية بطولة تقام لمدة 12 يوم الفيفا غير قادر على تحديد موعد لها حتى الآن"

وأضاف: "مباراة القمة بين الأهلى والزمالك فى الأسبوع الثالث بالدوري ستقام قبل معسكر المنتخب لمباراتي أنجولا والجابون، وستقام أحد يومي 4 أو 5 نوفمبر المقبل، وإن شاء الله نتمنى إقامتها في موعدها، ولا توجد مباراة سيتم تأجيلها إلا بقرار أمني فقط."

واختتم: "القمة ستقام على استاد القاهرة أو الدفاع الجوي، والأهلي ملعبه السلام، أما الزمالك فملعبه استاد القاهرة والبديل الدفاع الجوي وستكون بحضور جماهيري، بواقع ألف مشجع لكل فريق".

المصدر | بطولات دوت كوم