مكونات طبيعية لعلاج مشاكل حروق الشمس في الصيف

الأربعاء , 4 أغسطس 2021 ,12:44 م , 12:44 م



مكونات طبيعية لعلاج مشاكل حروق الشمس في الصيف، تقدمها لكم لهلوبة اليوم بالتفصيل، تحسبًا لما قد يطرأ علينا من آثار لموجة الحرارة الشديدة التي نعاني منها خلال هذه الفترة من العام.

فمع فصل الصيف تبدأ البشرة تعاني من مشاكل عديدة، مثل اسمرار لونها وظهور الحبوب عليها، كما أن صاحبات البشرة الحساسة من أكثر الأشخاص الذين يعانون في فصل الصيف من حروق الشمس، لهذا تقدم لكم لهلوبة في السطور التالية نصائح لعلاج مشاكل حروق الشمس في الصيف.

مكونات طبيعية لعلاج مشاكل حروق الشمس في الصيف:

1- جل الألوفيرا:

افركي جل الألوفيرا على المنطقة المصابة، فهو يمتلك خواصًا مخدرة تعمل على تخفيف الألم، كما أنه علاج فعال للحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

2- تناول قرص مضاد للالتهابات:

وقد يكون المكون الوحيد الكميائي الذي ننصح باللجوء إليه، للتخفيف من ألم حروق الشمس للجلد، فلا مانع من استعمال أقراص مضادة للالتهابات، لتهدئة الألم ومعالجة الحرق بسرعة.

3- شرب الماء:

من أسباب حروق الشمس للجلد، قلة شرب المياه، لهذا ينصح بالإكثار من تناولها مع العصائر الطبيعية أيضًا، للحفاظ على رطوبة الجسم، وأيضًا لتقليل حروق الجلد من أشعة الشمس الضارة.

تخلصي من البقع الداكنة وحروق الشمس بمكونات طبيعية

4- الزبادي:

من الأشياء التي لها قدرة كبيرة في علاج حروق الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس، ضعي الزبادي على المنطقة المصابة واتركيه عليها قليلًا ثم اغسليه بالماء الفاتر وستلاحظين النتيجة.

5- حمام بارد:

ينصح بأخذ حمام ماء بارد لترطيب البشرة والتخفيف من آثار حروق الشمس.

6- فيتامين e:

بإمكانك استعمال أحد الزيوت التي تحتوي على فيتامين e لعلاج حروق الالتهابات الناتجة عن حروق الشمس، أو تناول الفيتامين على شكل كبسولات.

7- الخيار:

يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، فهو يعمل على تهدئة المنطقة المصابة ويعالجها.

 

المصدر | لهلوبة