نيابة أسيوط تأمر بإعدام 3 أفدنة بانجو وسرعة ضبط زارعيها

الخميس , 4 يناير 2018 ,3:26 م , 3:26 م



أمرت نيابة مركز شرطة القوصية بأسيوط بسرعة ضبط 3 متهمين بزراعة 3 أفدنة بنباتات البانجو والأفيون، بعد تمكن قوات الأمن بالتنسيق مع الأمن العام من ضبط المزارع، بالإضافة إلى ضبط 7 أطنان من النبات الجاف، وتنفيذ قرار الإعدام للمضبوطات.

وتعود الواقعة إلى تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا بورود معلومات قوات مكافحة المخدرات بقيام 3 خارجين على القانون بزراعة نباتي البانجو والأفيون والاتجار في المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات، شنت قوات أمن أسيوط وبالتعاون مع الأمن العام وبالتنسيق مع أفراد إدارة مخدرات أسيوط بقيادة المقدم عمرو نصير والرائد أحمد حربى حملة مكبرة استهدفت محل البلاغ واسفرت عن ضبط مزرعتين بمنطقة طرح النهر أملاك دولة مستأجرة بناحية دير القصير شرق دائرة مركز القوصية الأولى بمساحة 3 أفدنة مؤجرة لثلاث مزارعين "هاربين" مزروعة بنبات البانجو المخدر.

وتم ضبط 4 أطنان من ذات المخدر داخل مخزن بالمزرعة، والثانية بمساحة 8 قراريط مؤجرة لمزارع "هارب" مزروعة بنبات البانجو المخدر كما عثر على قيراط مزروع بمخدر الأفيون، كما تم ضبط 200 كجم من نبات البانجو داخل مخزن بالمزرعة.

وبالعرض على نيابة القوصية بشمال أسيوط أمرت بتكثيف الجهود وتحريات المباحث وسرعة ضبط المتهمين وبعد معاينة الأراضي بالتعاون مع الطب الشرعى أمرت بإعدام المضبوطات للكميات الجافة والمزروعة.

المصدر | فيتو