لـ"الحامل".. تعرفي على أنواع الفواكه المفيدة لكِ

الإثنين , 28 أغسطس 2017 ,7:45 م , 7:45 م



فواكه يجب أن تتناولها الحامل أثناء فترة حملها، وهي:

البرتقال: 
يُبقي البرتقال الجسم رطباً، ويعدّ مصدراً مهماً لحمض الفوليك، وحمض الفوليك هو فيتامين ب9 الذي يساعد على منع العيوب الخلقية التي تُصيب الحبل الشوكي والدماغ لدى الجنين، كما يُعرَف عن البرتقال أنه غني بفيتامين ج، فهو مضاد للأكسدة التي تساعد على منع تلف الخلايا، ويُعدّ البرتقال مهمّاً جداً للمرأة الحامل لتَعزيز عمليّات امتصاص الحديد في الجسم.

المانجا: 
تُعدّ المانجا مَصدراً غنيّاً بفيتامين ج، وتحتوي أيضاً على نسبٍ مرتفعة من فيتامين أ، كما أنّ نقص فيتامين أ عند الولادة مُرتبط بانخفاض المناعة وازدياد خطورة التعرّض للعديد من المضاعفات مثل: الإسهال، والتهاب الجهاز التنفسي.

الأفوكادو: 
تمدّ الأفوكادو الجسم بالمزيد من حمض الفوليك، كما تُعدّ مصدراً غنيّاً بالعديد من الفيتامينات كفيتامين ج، وفيتامينات ب، وفيتامين ك، والعديد من العناصر كالمغنيسيوم، والحديد، وتُعدّ مفيدةً للمرأة الحامل بسبب احتوائها على البوتاسيوم، وذلك لأنّ البوتاسيوم يُخفّف من تشنجات الساق التي تُصيب المَرأة الحامل، كما أنّ الأفوكادو مُهمّةٌ لصحة الجنين، وذلك لأنّها تَدخل في نمو الدماغ والأعصاب بسبب احتوائها على الكولين، فنقص الكولين يؤدّي إلى ضعف الذاكرة مدى الحياة.

الليمون: 
إنّ تَناول المرأة الحامل لليمون يُساعد على تخفيف الغثيان، كما أنّ الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج المفيد لصحة الحامل، وهو يُساعد على تَنشيط الجِهاز الهضمي، والتّخفيف من الإمساك.

الموز: 
يُعدّ الموز مصدراً جيداً للبوتاسيوم، وهو أيضاً غنيّ بفيتامين ب6، وفيتامين هـ، والألياف؛ لذا فإنّه يُقلّل من الإمساك الذي تتعرّض له المرأة الحامل خلال فترة الحمل.

التوت: 
فالتوت غنيّ بحمض الفوليك، والكربوهيدرات، وفيتامين ج.

التفاح: 
يحتوي التفاح على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف، كما يُعدّ مَصدراً جيداً لفيتامين أ، وفيتامين ج، والبوتاسيوم، كما أنّ تَناول التفاح يعدّ مُفيداً لصحّة الجنين؛ حيث أُجريت دراسة حول التفاح ووجدت هذه الدراسة أنّ الأمهات اللواتي يَتناولن التفاح خلال الحمل فإنّ أطفالهنّ أقلّ عرضةً للإصابة بالربو في مرحلة الطفولة.

الكيوي:
تُعدّ فاكهة الكيوي غنيّةٌ بفيتامين ج، والألياف، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، والزنك، كما أنّها قليلة السعرات الحرارية والدهون، وتُعزّز عمل الجهاز المناعي.

المصدر | الفجر