هذه الأطعمة تساعدك على التخلص من النسيان والكسل

الإثنين , 26 ديسمبر 2016 ,10:21 م , 10:21 م



يشعر الكثير الخمول والكسل في أوقات مختلفة من اليوم دون معرفة أسباب لذلك .. ينصح الدكتور أمير صالح، استشاري الطب البديل، بتناول بعض الأطعمة التي تساعد في التخلص من الأرق والخمول والكسل وضعف التركيز والنسيان أيضًا وهما: 

1-الشوكولاته السوداء: 
تحتوي هذه الشوكولاته على نسبة عالية من الكاكاو وتكون خالية من الحليب وتكون غنية أيضا بالحديد والمغانسيوم اللذان يساعدان على محاربة التعب والإرهاق.

2-السمسم: 
يعتبر السمسم من الأغذية الغنية بالمغنيسيوم وهو عنصر ضروري لأنطلاق الطاقة في كل خلايا الجسم، لذلك أقدم نصيحة بتناول حفنة من بذور السمسم كل يوم لتزويد الجسم بالطاقة وخاصة النساء لأن أجسامهم تفتقر لوجود عنصر المغنيسوم بالشكل المطلوب. 

3- الموز
ومن أكثر الفواكه الغنية بالكربوهيدرات لذلك فهو يجهز الجسم بجرعة قوية ويطلق الطاقة ببطء شديد عند الشعور بالتعب ويعد الموز من أهم الفواكه للرياضيين. 

4-السردين
يعتبر من الأغذية الغنية بالحديد، والتي بالتالي تزود بالطاقة، وهو يحتوي أيضا على مستوى عال من دهون أوميجا، التي تعتبر من الدهون الأساسية لعمل الدماغ، وهي أيضا تساعد على تحسين المزاج. 

5-الحبوب الكاملة ( غير المقشورة )
الخبز الكامل وبخاصة خبز الشعير يساعد على إطلاق الطاقة ولكن بسرعة أقل من الأنواع الاخرى ولكنه يعتبر عنصر مهم لتزويد الجسم بالطاقة عند الشعور بالنعاس خلال فترة النهار. 

المصدر | صدى البلد